Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
20˚C
مشمس
2018-02-25
13 ˚C الصغرى
22 ˚C / 13˚C 2016-02-14
24 ˚C / 14˚C 2016-02-15
24 ˚C / 14˚C 2016-02-16
27 ˚C / 16˚C 2016-02-17
عن الكاتب
الاسم / أحمد فاضل سلمان جاسم الاسم الأدبي / أحمد فاضل مكان وتاريخ الولادة / بغداد / 1949 الجنسية / عراقية مكان الإقامة / العراق – بغداد – حي الجهاد عنوان البريد الإلكتروني / ahmed.fadhellB123@yahoo.com الموقع على شبكة التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك )ahmed fadhell عضو اتحاد الأدباء والكتاب في العراق كاتب ومترجم صدر لي خلال العام الماضي : 1 – " شكسبير في الحبس الانفرادي " مجموعة مقالات مترجمة . 2 – " أسماء في دائرة النقد " قراءات نقدية لعدد من الكتاب والشعراء العرب والعراقيين / الجزء الأول 3 – " هوليوود في بغداد " مجموعة مقالات مترجمة عن السينما وأهلها " تحت الطبع . نشرت لي الصحافة العربية والمحلية عديد المقالات النقدية والمترجمة ولا زلت . تقلدت العديد من الجوائز وكتب الشكر منها : أ – درع مؤسسة المثقف العربي للثقافة والفنون / أستراليا مع كتاب شكر . ب – درع مؤسسة النور للثقافة والإعلام / السويد مع عدة كتب شكر . ج – درع المنظمة الدولية للكلمة الرائدة الإنسانية الثقافية / أمريكا مع عدة كتب شكر .
ما الكتاب الذي قرأته الكاتبة كيت ويليامز 40 مرة ؟
2015-11-16 02:43:56

ما الكتاب الذي قرأته الكاتبة كيت ويليامز 40 مرة ؟

ترجمة / أحمد فاضل

كيت ويليامز أستاذ التاريخ في جامعة ريدينغ ، كاتبة ومؤرخة ومذيعة بريطانية توجهت لها صحيفة ديلي ميل اللندنية بهذه الأسئلة السريعة التي من شأنها أن توضح للقارئ كيف تقرأ وكيف تفكر واحدة من جيل الكتاب الإنكليز الأكثر تاثيرا في الوقت الحاضر:

- ماذا تقرأ حاليا كيت ويليامز ؟

- مرتفعات ويذرنغ أحب هذا العمل الروائي كثيرا لقد كنت دائما من عشاق شارلوت، ولكن أنا وجدت إميلي لا تصدق .

- هل هناك من الكتاب من أعدت قراءة عمله أكثر من مرة ؟

- " كلاريسا أو تاريخ السيدة يونغ " هي رواية صموئيل ريتشاردسون، التي نشرت عام 1748 وتحكي قصة مأساوية عن البطلة التي تسعى من أجل الفضيلة وقد لاقت إحباطا مستمرا من قبل عائلتها ، وتعتبر أطول رواية في اللغة الإنكليزية (بناء على عدد الكلمات المقدرة لها ) وينظر إليها عادة باعتبارها تحفة ريتشاردسون الخالدة ، قرأتها حوالي 40 مرة وفي كل مرة اكتشف فيها شيئا جديدا .

- ما هي البدايات الحقيقية للقراءة وما هي طقوس القراءة لديك ؟

- لقد كان هناك عدد قليل من البدايات الخاطئة مع ويليام ستايرون وعلى الرغم من أنني أحب النوم حتى الظهر أجدني خلالها أسعى للتفكير لمدة ساعة قبل الوصول إلى الكتابة عندما استيقظ .

سوف يتم نشر أحدث أعمالها " حافة السقوط " عن دار نشر اوريون في 19 تشرين الثاني هذا العام .

عن / صحيفة ديلي ميل اللندنية

اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 511 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم