صور.. افتتاح معرض إسطنبول الدولي الـ37 للكتاب في بريطانيا، الآلاف ما زالوا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسود باصات الطابقين لنقل رواد المتنبي والمركز الثقافي البغداديحفل إطلاق رواية "فردقان" ليوسف زيدانفعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر المكتبات" ضمن فعاليات "معرض الشارقة الدولي للكتاب" تختتم اليوم. " خمسة ايام من تشرين الاول "الادب الساخر في الخطاب الثقافي المعاصرالملتقى الثقافيإنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب""جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتهادليلك النهائي لجميع كتب هاروكي موراكاميمن الذي يحب الحكمة؟يوميات طيش دخان قصة قصيرةبغداد تودع العملة الهندية وتبدأ بالتعامل بالعملة العراقية في 1932/4/1 الدينار بدل الروبإجعلوا أسواق القصابين في آخر الاسواق فأنهم سفهاء ماقاله باني بغداد عند نقل الاسواق الى الخارجعبثمن الأغاني البغداديه ( على شواطي دجله) اجتمع بها حب بغداد وزكيه جورج ونغم البيات الجميل الكشافه عرفتها بغداد منذ القدم لكنها توسعت بدخول الانگليز وبلغت ذروتها سنة 1939 وبعد سنتين أفل نجمهاالعقل الجمعي

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
15˚C
غائم
2018-11-12
13 ˚C الصغرى
18 ˚C / 13˚C 2016-02-14
18 ˚C / 14˚C 2016-02-15
19 ˚C / 14˚C 2016-02-16
22 ˚C / 16˚C 2016-02-17
عن الكاتب
الاسم / أحمد فاضل سلمان جاسم الاسم الأدبي / أحمد فاضل مكان وتاريخ الولادة / بغداد / 1949 الجنسية / عراقية مكان الإقامة / العراق – بغداد – حي الجهاد عنوان البريد الإلكتروني / ahmed.fadhellB123@yahoo.com الموقع على شبكة التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك )ahmed fadhell عضو اتحاد الأدباء والكتاب في العراق كاتب ومترجم صدر لي خلال العام الماضي : 1 – " شكسبير في الحبس الانفرادي " مجموعة مقالات مترجمة . 2 – " أسماء في دائرة النقد " قراءات نقدية لعدد من الكتاب والشعراء العرب والعراقيين / الجزء الأول 3 – " هوليوود في بغداد " مجموعة مقالات مترجمة عن السينما وأهلها " تحت الطبع . نشرت لي الصحافة العربية والمحلية عديد المقالات النقدية والمترجمة ولا زلت . تقلدت العديد من الجوائز وكتب الشكر منها : أ – درع مؤسسة المثقف العربي للثقافة والفنون / أستراليا مع كتاب شكر . ب – درع مؤسسة النور للثقافة والإعلام / السويد مع عدة كتب شكر . ج – درع المنظمة الدولية للكلمة الرائدة الإنسانية الثقافية / أمريكا مع عدة كتب شكر .
فيلم الرعب " الراهبة " ، ماذا قالت عنه الصحافة ؟
2018-09-18 23:48:21

كتابة / جورج سيمبسون

ترجمة / أحمد فاضل

في  ظروف غامضة  تنتحر راهبة شابة في  إحدى أديرة  رومانيا  عام 1952، وعلى إثر هذه الحادثة يٌرسل  كاهن  يملك  ماضياً مظلماً من قبل الفاتيكان بصحبة أحد المتدربين في سلك الرهبنة للتحقيق في الحادثة حيث يكشفان عن سر مظلم هناك  ويصيرا في  مواجهة  الراهبة  فلاك ذات الكينونة الشيطانية وتتحول  اﻷمور  إلى ساحة معركة بين قوتين غير متكافئتين ،  هذا  باختصار  ما   يتحدث  عنه   فيلم " الراهبة " الذي سيعرض في الثاني عشر من هذا الشهر  في  دور  السينما  العالمية وهو من إخراج  

كورين هاردي  وتمثيل  تايسا فارميجا      و بوني آرونز و دميان بيشير و تشارلوت هوب   و مارك ستيجر و جوناس بولكيت ، الفيلم وقبل عرضه في السينما  شغل  الأوساط  الصحفية  في     الولايات المتحدة  وبريطانيا  حيث  سخر  منه  النقاد     بعد مشاهدتهم  له  في عرض خاص حيث اتفق الجميع على أنه  ليس مخيفا كما ادعى صانعوه ، هنا أبرز ما قالته الصحافة عنه هناك :

صحيفة " الغارديان " اللندنية 

 " الراهبة "  ليس فيلماً مخيفاً بما فيه الكفاية ، ولا يتحرك بإيقاع سريع وليس لديه شخصيات  غريبة  حتى يمكن لها أن تشد المشاهد .

" دجتال سباي " المملكة المتحدة

هذا  الاسم  بعد  أن  ظهر  في  بعض سلسلة أفلام بائسة  سابقة  عاد  مرة  أخرى  ليستفز  المشاهد ،  ولكن النتيجة كانت للأسف عملاً غير بارع .  

مجلة " توتال فيلم " المملكة المتحدة

يفتقر فيلم " الراهبة " إلى الثقة التي تسمح للمشاهد تصديقه ،  ناهيك  عن  الملل الذي سيصيب جميع من سيشاهده  .

مجلة  " تايم آوت " المملكة المتحدة 

كان  باستطاعة  مخرج  الفيلم الاعتماد على الكثير من الخبايا المخيفة والتوابيت  المجهزة بجرس فقط في  حالة  دفن  أي  شخص  على قيد الحياة ، هذه للأسف  أغفل عنها والإشارة إلى الجنس  والنقوش التي  ظهرت  على جدران الدير من أكثر المناظر تطرفاً الحقن في عصرنا الحاضر .

مجلة " دن أوف جييك " الولايات المتحدة 

فيلم " الراهبة " عادي وحتى يمكن نسيان  أحداثه بعد مغادرة الجمهور له ، ومن المؤكد أنها  ليست  مخيفة  ،  وسلسلته  التي  عرضت سابقاً  تعاطف معها الجمهور بعض الشيء هي مفقودة هنا .

عن / صحيفة ديلي اكسبرس اللندنية

اضيف بواسطة : balsam عدد المشاهدات : 144 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم