رحلة مع الاسعاف الفوري (122) صور.. افتتاح معرض إسطنبول الدولي الـ37 للكتاب في بريطانيا، الآلاف ما زالوا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسود باصات الطابقين لنقل رواد المتنبي والمركز الثقافي البغداديحفل إطلاق رواية "فردقان" ليوسف زيدانفعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر المكتبات" ضمن فعاليات "معرض الشارقة الدولي للكتاب" تختتم اليوم. " خمسة ايام من تشرين الاول "الادب الساخر في الخطاب الثقافي المعاصرالملتقى الثقافيإنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب"عقود رصافة بغداد نحو ما ذكرها القائد الانگليزي فيلكس جونز سنة 1855مدليلك النهائي لجميع كتب هاروكي موراكاميمن الذي يحب الحكمة؟يوميات طيش دخان قصة قصيرةبغداد تودع العملة الهندية وتبدأ بالتعامل بالعملة العراقية في 1932/4/1 الدينار بدل الروبإجعلوا أسواق القصابين في آخر الاسواق فأنهم سفهاء ماقاله باني بغداد عند نقل الاسواق الى الخارجعبثمن الأغاني البغداديه ( على شواطي دجله) اجتمع بها حب بغداد وزكيه جورج ونغم البيات الجميل الكشافه عرفتها بغداد منذ القدم لكنها توسعت بدخول الانگليز وبلغت ذروتها سنة 1939 وبعد سنتين أفل نجمها

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
12˚C
صافي
2018-11-18
13 ˚C الصغرى
13 ˚C / 13˚C 2016-02-14
13 ˚C / 14˚C 2016-02-15
14 ˚C / 14˚C 2016-02-16
14 ˚C / 16˚C 2016-02-17
عودة الكشافة العراقية للمحافل العربية والدولية
2017-08-26 16:22:10

عودة الكشافة العراقية للمحافل العربية والدولية
تقرير: نمارق الخفاجي
تصوير:عمر قدوري

25-8-2017

احتفل المركز الثقافي البغدادي في شارع المتنبي وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي وعلى قاعة الدكتور حسين علي محفوظ بمناسبة عودة الكشافة العراقية الى المحافل الدولية والعربية رسميا وذلك من خلال تصويت 167 دولة في المؤتمر الكشفي العالمي ، والذي اقيم مؤخرا في العاصمة الاذربيجانية باكو بعد انقطاع دام 27 عاما .
وقد شارك الاستاذ احمد الشويلي معاون مدير عام المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي والقادة الكشفيين الأستاذ فارس حسين والست منى البندر .
حيث افتتحت الندوة بتلاوة لآيات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحة على أروح شهداء العراق ثم تعالت الاصوات بقراءة جماعية للفرق الكشفية الحاضرة للنشيد الوطني العراقي .
تحدث الأستاذ احمد الشويلي عن أهمية الفرق الكشفية وبين ان العراق هو من مؤسسين هذه الحركة عام 1915 وتطرق عن المنجز الأخير الذي حققوه والجهود المبذولة من قبل الوفد المفاوض وما لاقاه من صعوبات بالغة في سبيل تحقيق هذا الهدف مستعرضا لاهم النقاط والجوانب لهذا الانجاز المهم داعيا الجهات المعنية الى الاهتمام بهذا المنجز العراقي الاصيل وتسليط الضوء اعلاميا عليه .
كما تحدث كل من الأستاذ فارس حسين والست منى البندر عن أهمية الفرق الكشفية وما بذلوه من جهود استثنائية شاكرين أول التفاته بعد العودة بالفوز للمركز الثقافي البغدادي كونه المبادرة الأولى لاستقبالهم والاحتفال بهم .
ثم تحدث بعد ذلك الأستاذ طالب عيسى مدير المركز الثقافي البغدادي لافتا النظر الى ان هذا المنجز لا يقل اهمية عن قرار ضم الأهوار للائحة التراث العالمي ومبينا ضرورة الاهتمام من قبل الحكومة العراقية بمثل هذه المنجزات لاسيما وانها تحققت في الزمن الصعب .
ثم قدم الأستاذ طالب عيسى مدير المركز الثقافي البغدادي درع الابداع والتمييز من قبل المركز الثقافي البغدادي الى الاستاذ احمد الشويلي معاون مدير عام المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي بهذه المناسبة كم قام الاستاذ احمد الشويلي بتقديم درع الكشافة العراقية للمركز الثقافي البغدادي لجهوده المتواصله في احتضان فعاليات الفرق الكشفية العراقية .
كما تم عرض فلم قصير يصور إعلان العودة في باكو ووقوف الوفود المشاركة لتحية النشيد الوطني العراقي ولحظة اعلان عودة العراق للكشفية الدولية .
كم تضمنت الاحتفالية مشاركات من قبل الحضور منها كلمة للدكتور علي احمد والشيخ علي الطحان والأستاذ علي أبو سيف رئيس جمعية التبرع بالدم العراقية وختمت بصور تذكاريه جماعية بالمناسبة

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 1663 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم