صور.. افتتاح معرض إسطنبول الدولي الـ37 للكتاب في بريطانيا، الآلاف ما زالوا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسود باصات الطابقين لنقل رواد المتنبي والمركز الثقافي البغداديحفل إطلاق رواية "فردقان" ليوسف زيدانفعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر المكتبات" ضمن فعاليات "معرض الشارقة الدولي للكتاب" تختتم اليوم. " خمسة ايام من تشرين الاول "الادب الساخر في الخطاب الثقافي المعاصرالملتقى الثقافيإنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب""جائزة الملتقى للقصة القصيرة" تعلن قائمتهادليلك النهائي لجميع كتب هاروكي موراكاميمن الذي يحب الحكمة؟يوميات طيش دخان قصة قصيرةبغداد تودع العملة الهندية وتبدأ بالتعامل بالعملة العراقية في 1932/4/1 الدينار بدل الروبإجعلوا أسواق القصابين في آخر الاسواق فأنهم سفهاء ماقاله باني بغداد عند نقل الاسواق الى الخارجعبثمن الأغاني البغداديه ( على شواطي دجله) اجتمع بها حب بغداد وزكيه جورج ونغم البيات الجميل الكشافه عرفتها بغداد منذ القدم لكنها توسعت بدخول الانگليز وبلغت ذروتها سنة 1939 وبعد سنتين أفل نجمهاالعقل الجمعي

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
15˚C
غائم
2018-11-12
13 ˚C الصغرى
18 ˚C / 13˚C 2016-02-14
18 ˚C / 14˚C 2016-02-15
19 ˚C / 14˚C 2016-02-16
22 ˚C / 16˚C 2016-02-17
إنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب"
2018-11-05 00:28:46

إنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب"

انطلاق الدورة السابعة والثلاثون من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" في الإمارات. المعرض يقام تحت شعار "قصة حروف" في حين تحّل اليابان ضيف الشرف.

إنطلاق "معرض الشارقة الدولي للكتاب"

بحضور عدد من وزراء الثقافة العرب وكبار الكتاب والأدباء انطلقت أمس الأربعاء الدورة السابعة والثلاثون من "معرض الشارقة الدولي للكتاب" في الإمارات.

المعرض انطلق هذه السنة تحت شعار "قصة حروف" بمشاركة 1876 دار نشر من 77 دولة من بينها اليابان ضيف الشرف.

ومن بين ضيوف المعرض الروائية الجزائرية أحلام مستغانمي والكاتب المصري إبراهيم عيسى والقاص الكويتي طالب الرفاعي والروائي السوري خليل صويلح، والكاتبة البحرينية فوزية رشيد والروائي التونسي الحبيب السالمي والشاعرة السودانية روضة الحاج والقاصة المغربية لطيفة لبصير والشاعر الإماراتي عبد الله الهدية.

وكرم المعرض في الافتتاح وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي الذي اختير "شخصية العام الثقافية".

وفي مسابقة أفضل كتاب إماراتي فازت بالجائزة في مجال الرواية ريم الكمالي عن رواية "تمثال دلما"، وفي مجال الدراسات فاز محمد سالم المزروعي عن كتاب "الانتخابات في الإمارات العربية المتحدة.. حصاد ورؤية مستقبلية"، وفي مجال الشعر الفصيح فاز الشاعر سالم أبو جمهور عن ديوان "غزوة بوذا".

أما في مسابقة الكتاب العربي في مجال الرواية فقد فازت بالجائزة المغربية عائشة البصري عن رواية "الحياة من دوني" الصادرة عن مكتبة الدار العربية للكتاب.

ويستمر معرض الشارقة الدولي للكتاب حتى 10 تشرين الثاني/نوفمبر بمركز إكسبو الشارقة.

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 45 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم