شعبة المبدعين العرب فرع / العراقالجواهري بين الماضي و الحاضر ملتقى التصوف البغدادي يدخل عامه الثانيالاحتفاء بكابتن طيار فريد لفتة مؤسسة النور للثقافة والاعلامالملتقى الثقافيالبرمجة اللغوية العصبيةرحلة مع الاسعاف الفوري (122) صور.. افتتاح معرض إسطنبول الدولي الـ37 للكتاب في بريطانيا، الآلاف ما زالوا يشاهدون التلفزيون بالأبيض والأسودعقود رصافة بغداد نحو ما ذكرها القائد الانگليزي فيلكس جونز سنة 1855مدليلك النهائي لجميع كتب هاروكي موراكاميمن الذي يحب الحكمة؟يوميات طيش دخان قصة قصيرةبغداد تودع العملة الهندية وتبدأ بالتعامل بالعملة العراقية في 1932/4/1 الدينار بدل الروبإجعلوا أسواق القصابين في آخر الاسواق فأنهم سفهاء ماقاله باني بغداد عند نقل الاسواق الى الخارجعبثمن الأغاني البغداديه ( على شواطي دجله) اجتمع بها حب بغداد وزكيه جورج ونغم البيات الجميل الكشافه عرفتها بغداد منذ القدم لكنها توسعت بدخول الانگليز وبلغت ذروتها سنة 1939 وبعد سنتين أفل نجمها

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
17˚C
صافي
2018-12-18
13 ˚C الصغرى
19 ˚C / 13˚C 2016-02-14
20 ˚C / 14˚C 2016-02-15
21 ˚C / 14˚C 2016-02-16
26 ˚C / 16˚C 2016-02-17
الاحتفاء بكابتن طيار فريد لفتة
2018-11-23 21:58:49

الاحتفاء بكابتن طيار فريد لفتة 
ايسر الصندوق
تصوير – عمر قدوري
احتفى المركز الثقافي البغدادي بالكابتن الطيار فريد لفتة وتوقيع كتابه " سأحكم العالم " الجمعة 23 / 11 / 2018 على قاعة علي حسين محفوظ في المركز الثقافي البغدادي , جلسة قدم حوارها الاعلامي فؤاد المصمم اذ قال : نحتفي اليوم بكابتن طيار فريد لفته وكتابة المثير للجدل وبهذا سيكون الحوار ممتع واكاديمي وقريب من الفضاء والفن والفكر والثقافة .
وقال الكابتن فريد لفته : ان فعل المستحيل هو احد دروب المرح وبطائرتي التي بداتها بريشة
 بطة وحزمة بالونات اصطحبك في رحلة الهام كي تحكم عالمك مثلما حكمته ومازلت ستغوص معي حينا وقد تضطر احيانا اخرى لتسلق الجبال , و انا اعيش اعيش كي احقق وانجز لا ترتاح جوارحي حتى ابني حلمي على ارض الواقع واصنع عالما انا احكمه انا حاكم عالمي والان احلم بأن احكم العالم .

واشار في حديثه الى انه تجول في 178 دولة بجواز سفر عراقي وانه اول عراقي تسلق قمة إيفرست أعلى قمة في العالم وأول عراقي يصل ويقفز فوق القطب الشمالي واراد للناس ان ينظروا الى الاعلى حتى تتغير مشاعرهم ويفكروا بطريقة ايجابية وان يحلموا فالحالم شخص ينظر الى الاعلى دائما .

وبين ان الاحلام غير محدودة وبالتالي تشحن الجسم ايضا بطاقة تقابلها تشحن نفسك بنفسك تمنح جسمك طاقة لا حصر لها وتعطيك قوة هائلة وهذه تترجم على ارض الواقع .

وبين مدير المركز الثقافي البغدادي الاستاذ طالب عيسى في حديث له , ان هذا التوقيع هو أحتفاء بشخصه واقصد بشخص الانسان الروح لا المغامر الذي عرفناه نازلا من مظلته فوق قمة إيفرست اعلى قمة في العالم ولا الطيار العراقي الذي حلق مع ابطال العالم للاستعراضات العسكرية الجوية في طائرة مقاتلة ولا الغواص الحر العراقي الاول والذي يحقق 80 متر تحت سطح البحر بدون تنفس لمدة اربعة دقائق ونص عام 2007.

واضاف , نحن اليوم في رحاب بطل يجب على العراق ان يصنع الابطال ويصدرهم الى الخارج للاسف اننا نستورد الابطال من الخارج والبطل يذهب الى الخارج ثم يأتينا كما هو الحال مع فريد .

وأشار الى ان الكتابة الناجحة المؤثرة هي تلك النابعة من القلب والوجدان وهي التي تصمد امام الزمن وعواديه ومنعرجاته وهي التي تخلد وتنهل منها كل الاجيال وترتوي عبر الحقب التاريخية المتتالية .

اضيف بواسطة : feidh0 عدد المشاهدات : 71 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم