استضافة الفريق العراقي الفائز في المسابقة العالمية للرياضيات الذكية للفئة العمرية الصغيرةمتصوفة بغداد والشعرالتجديد في المنظور الديني والاجتماعي بين علي الوردي وعلي شريعتيإشكالية الادب النسويأمين نسب العشيرة أو القبيلة و البعد التأريخي لعلم الانسابالمكتبة الالكترونية من المشاريع الثقافية المركز الثقافي البغدادي جلسة حول المرحوم عبدالكريم العلاف دور العمل النقابي في تحقيق التنمية الاجتماعية الاحتفاء بمنجز قصصي جديد سمات المبدع وطريقة تفكيره والتحديات التي تواجهالخصيان في التراث العربي: أرّقت شهوتهم الجاحظ وأقرّ الماوردي بحقّهم في الإمامة التدين التركي: كيف اصطبغت تركيا بالصبغة الصوفية؟ رواية "الملامية"... أول أولى الطرق الصوفية وأكبرها العراقيون وطقوس الفطور الصباحي المختلفة في العيد... علماء عرب ومسلمون دونت أسماؤهم على سطح القمر "التصاوير الحرام"... كيف رسم المسلمون النبي محمد "ابحث عنّي إلى أنْ تجدني": قصيدة حبّ عمرها 4000 سنة "عجائب العالم القديم" ظلَّت خالدة من قبل الميلاد حتى دمَّرتها "أسباب بسيطة".. 5 آثار عظيمة فقدناها للأبد{التايمز الأدبي} يحتفي بخوان غويتيسولوولاة الارض

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
15˚C
غائم
2018-02-25
13 ˚C الصغرى
18 ˚C / 13˚C 2016-02-14
18 ˚C / 14˚C 2016-02-15
19 ˚C / 14˚C 2016-02-16
22 ˚C / 16˚C 2016-02-17
ادب الطفل
2015-10-17 12:09:51

ادب الطفل

الجمعة 2015/10/16

أيسر الصندوق

على قاعة جواد سليم وضمن النشاط الأول أقامت مؤسسة التجمع العراقي الأصيل أستضافة لكاتب ادب الطفل الاستاذ جاسم محمد صالح والحديث عن منجزه الأدبي في مجال ادب الطفل بحضور بحضور جمع كبير من الادباء والمثقفين والأعلاميين وبادارة الاستاذ السيد ماهر الموسوي والاستاذ احمد البياتي.

وتم الاستماع الى شهادات ومداخلات من قبل المتخصصين في أدب وثقافة الأطفال منهم الدكتور محمد ونان والدكتور عبد الهادي الزيدي والاستاذ الدكتور عقيل مهدي عميد اكاديمية الفنون الجميلة والاستاذ الباحث المؤرخ عبد الامير بدران الاستاذ قاسم نويران العبيدي مدير ناحية البغدادي في محافظة الانبار والدكتور جبار صبري من وزارة الشباب وقد بين الاستاذ احمد البياتي من خلال تقديمه انه احد التربوين ومن الذين تم تكليفهم بوضع المناهج الدراسية في المراحل المختلفة كذلك يتميز الاستاذ جاسم محمد بأبداعه وبعطاءه الثر من خلال مجاميعه القصصية الخاصة بالأطفال ويسعى الى بناء حقيقي بناء يعتمد على توسيع مدارك الأطفال وتحفيزهم للقراءة اضافة الى تربيتهم وتنشئتهم النشئة الصحيحة اضافة الى خلق جو من التعاون بين الاسرة التربوية والاسرة في سبيل بناء جيل يمتلك من الوعي والثقافة والادراك بناء الوطن من خلال بناءه و التنشئة السليمة.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الأستاذ جاسم محمد صالح والاعلامي عدنان القريشي من قبل مؤسسة التجمع العراقي الأصيل ,,,! تثمينا من المؤسسة لمسيرة العطاء الثرّة لهما.

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 701 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم