عودة الكشافة العراقية للمحافل العربية والدولية اصبوحة شعرية لمجموعة شعراء المتنبي لوحات من الريف العالميكاتبات المستقبلاشكالية ملف الرياضيون الروادتداعيات انهيار برج التجارة العالميفريق تعلم اللغة الانكليزية التواصلي المؤسسات الدينية وصناعة الاعتدال خطاب صوري ام خطاب أقناعي"مؤسسة المدى " تقيم معرضاً للكتاب في المركز الثقافي البغداديرثاء المدن الخصيان في التراث العربي: أرّقت شهوتهم الجاحظ وأقرّ الماوردي بحقّهم في الإمامة التدين التركي: كيف اصطبغت تركيا بالصبغة الصوفية؟ رواية "الملامية"... أول أولى الطرق الصوفية وأكبرها العراقيون وطقوس الفطور الصباحي المختلفة في العيد... علماء عرب ومسلمون دونت أسماؤهم على سطح القمر "التصاوير الحرام"... كيف رسم المسلمون النبي محمد "ابحث عنّي إلى أنْ تجدني": قصيدة حبّ عمرها 4000 سنة "عجائب العالم القديم" ظلَّت خالدة من قبل الميلاد حتى دمَّرتها "أسباب بسيطة".. 5 آثار عظيمة فقدناها للأبد{التايمز الأدبي} يحتفي بخوان غويتيسولوولاة الارض

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
14˚C
صافي
2017-10-22
13 ˚C الصغرى
15 ˚C / 13˚C 2016-02-14
16 ˚C / 14˚C 2016-02-15
16 ˚C / 14˚C 2016-02-16
17 ˚C / 16˚C 2016-02-17
الوان
2017-05-31 22:55:07

المكتب الاعلامي /

نور العزاوي

على قاعة نازك الملائكة اقامت جماعة حياة اصبوحة شعرية بعنوان ( الوان ) بإدارة الشاعر خالد العزاوي الذي تحدث عن قيمة الالوان بشكل عام وتاثيرها النفسي على الانسان حيث تلعب الالوان دورا مهما في حياتنا فهي تضفي معاني للاشياء ونعلم ان هنالك الوان تسعدنا والوان تحزننا والوان نشعر بالتفائل بوجودها حيث ان لكل لون حكاية في خاطرنا .

ثم ذكر الشاعر ان اللون الابيض ارتبط في الحزن في القران الكريم في قوله تعالى " وتولى عنهم وقال يا اسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم " حيث ارتبط الحزن باللون الابيض فلماذا في وقتنا الحالي اصبح اللون الاسود رمز للحزن .

وكانت الختامية بمدى تاثير الالوان على الشعر والقصائد وهل كل قصيدة لها لون معين وتترك انطباعا في داخلنا كالالوان بالضبط .

صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 156 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم