عودة الكشافة العراقية للمحافل العربية والدولية اصبوحة شعرية لمجموعة شعراء المتنبي لوحات من الريف العالميكاتبات المستقبلاشكالية ملف الرياضيون الروادتداعيات انهيار برج التجارة العالميفريق تعلم اللغة الانكليزية التواصلي المؤسسات الدينية وصناعة الاعتدال خطاب صوري ام خطاب أقناعي"مؤسسة المدى " تقيم معرضاً للكتاب في المركز الثقافي البغداديرثاء المدن الخصيان في التراث العربي: أرّقت شهوتهم الجاحظ وأقرّ الماوردي بحقّهم في الإمامة التدين التركي: كيف اصطبغت تركيا بالصبغة الصوفية؟ رواية "الملامية"... أول أولى الطرق الصوفية وأكبرها العراقيون وطقوس الفطور الصباحي المختلفة في العيد... علماء عرب ومسلمون دونت أسماؤهم على سطح القمر "التصاوير الحرام"... كيف رسم المسلمون النبي محمد "ابحث عنّي إلى أنْ تجدني": قصيدة حبّ عمرها 4000 سنة "عجائب العالم القديم" ظلَّت خالدة من قبل الميلاد حتى دمَّرتها "أسباب بسيطة".. 5 آثار عظيمة فقدناها للأبد{التايمز الأدبي} يحتفي بخوان غويتيسولوولاة الارض

Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


Image title


المركز الثقافي البغدادي


منطقة الكُتّاب
البريد الألكتروني

كلمة السر





حالة الطقس في مدينة بغداد
12˚C
صافي
2017-12-13
13 ˚C الصغرى
13 ˚C / 13˚C 2016-02-14
13 ˚C / 14˚C 2016-02-15
14 ˚C / 14˚C 2016-02-16
14 ˚C / 16˚C 2016-02-17
لندن تنال لقب عاصمة العالم بالمتاحف
2017-06-14 01:42:18

لندن تنال لقب عاصمة العالم بالمتاحف

نالت لندن لقب عاصمة العالم بالمتاحف بعد أن جاءت بالمركز الأول في تصنيف المدن التي ارتاد متاحفها وغاليرياتها الفنية أكبر عدد من الزوار العام الماضي. وأدرج التصنيف الذي أعدته جمعية الترفيه حسب الثيمات وشركة "ايكوم" لخدمات البنية التحتية العالمية، المعالم الثقافية والفنية العشرين الأولى بعدد الزوار عام 2016 بينها أربعة معالم لندنية. 

ويأتي في مقدمة هذه المعالم المتحف البريطاني الذي جذب اليه 6.42 مليون زائر ليحتل المركز السادس على القائمة والغاليري الوطني الذي جاء ثامناً بــ 6.263 مليون زائر وتيت مودرن عاشراً بـ 5.839 مليون زائر ومتحف التاريخ الطبيعي في المركز الثالث عشر بـ 4.624 مليون زائر.

وكان المركز الأول على قائمة المتاحف العشرين الأولى بعدد الزوار من نصيب المتحف الوطني الصيني في بكين الذي جذب 7.55 مليون زائر العام الماضي.  وجاء بالمركز الثاني المتحف الوطني للجو والفضاء في واشنطن بـ 7.5 مليون زائر ثم اللوفر في باريس الذي احتل المركز الثالث بـ 7.4 مليون زائر، كما أفادت صحيفة الغارديان.

وتضمن التصنيف معلمين سياحيين لكل من نيويورك وباريس وبكين بين المعالم العشرين الأولى فيما كان لكل من مدريد وسيؤل وشنغهاي وسان بطرسبرغ وتايبي والفاتيكان معلم واحد على القائمة.

وفي قائمة منفصلة للمتاحف العشرين الأولى بعدد الزوار في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا تضمنت القائمة سبعة معالم بريطانية بإضافة متحف العلوم ومتحف فكتوريا آند البرت وغاليري البورتريه الوطني الى قائمة العشرين.


صور اخرى
اضيف بواسطة : Admin عدد المشاهدات : 237 طباعة الصفحة

التعليقات


اترك تعليقا ...
الأسم
البريد الألكتروني
نص التعليق
رمز التحقق
مقالات اليوم